تابعنا على :
الرئيسية » أنشطة المجلس » أنشطة الرئيس » السيد رئيس المجلس الاقليمي والسيد رئيس مجلس جهة مراكش في جلسة عمل بخصوص مشاريع تنموية

السيد رئيس المجلس الاقليمي والسيد رئيس مجلس جهة مراكش في جلسة عمل بخصوص مشاريع تنموية

قام السيد رئيس المجلس الاقليمي عبد الرحيم واعمرو يوم امس الجمعة بعقد لقاء مع السيد احمد اخشيشين رئيس مجلس جهة مراكش اسفي وذلك لدراسة مشاريع تهم قطاعات الماء الصالح للشرب،والنقل المدرسي، وثتنية الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين مدينتي مراكش وقلعة السراغنة.
و تزويد الجماعات الترابية بسيارات جديدة للنقل المدرسي، لتعزيز اسطول هذا القطاع الممول من ميزانية جهة مراكش اسفي.

وقد تمخض هذا اللقاء على ان يتم تسليم عدد من السيارات للجماعات المستفيدة ،افي غضون الاسبوع المقبل اضافة الى تسليم سيارات جديدة تم تمويلها من الميزانية الاقليمية لمجلس عمالة قلعة السراغنة للمساهمة في توفير الشروط المناسبة لمتابعة الدراسة لتلاميذ وتلميذات العالم القروي ومحاربة ظاهرة الهدر المدرسي.

اما بخصوص قطاع الماء الصالح للشرب، سيتم تزويد دواوير الجماعات التي تعرف نقصا لهذه المادة، بشاحنات صهريجية في افق استكمال مشروع الربط بشبكة الماء.
وبخصوص مشروع ثتنية الطريق الوطنية الرابطة بين مدينتي قلعة السراغنة ومراكش أكد السيد رئيس مجلس الجهة للسيد رئيس المجلس الاقليمي، اهتمامه البالغ بهذا المشروع، و انه يتابعه عن كتب مع المصالح والمؤسسات المعنية، لاعطاء انطلاقة اشغال بناء الطريق.

في السياق ذاته وفي اطار دعم بعض المشاريع التي تحظى باهتمام كبير من طرف ساكنة الاقليم، تدارس السيد الرحيم واعمرو رفقة رئيس جهة مراكش اسفي مع ممثلي مؤسسة جاسم القطرية يوم امس الجمعة، دعم مشاريع انجاز شبكة الماء الصالح للشرب بعدد من الجماعات القروية، من بينها اولاد زراد، اولاد خلوف والجبيل وجماعة الجوالة وقد لقي كل من ملتمس رئيسي المجلسين الجهوي والاقليمي، الموافقة لدى ممثلي مؤسسة جاسم القطرية.